الأحواز تشهد احتجاجات واسعة لليوم الرابع على التوالي

كتبه  السبت, 18 شباط/فبراير 2017 00:16

تشهد المدن الأحوازية لليوم الرابع على التوالي احجاجات شعبية واسعة تندد بالتدمير البيئي و انقطاع التيار الكهربائي و الماء التي تشهده المدن الأحوازية و طالب المحتجون محافظ المدينة ـ و هو محافظ عسكري ـ الاستقالة من منصبه بسبب عدم كفائته في حل الازمات التي شهدتها البلاد.

و شهدت ساحة مبنى المحافظية و بعض المدن الأحوازية كمدن الخلفية و الكورة و الخفاجية و الأحواز العاصمة احجاجات شعبية منذ ثلاثة ايام تطالب السلطات الايرانية بعدم سرقت مياه الانهر و تحريف مجرها الى محافظات الايرانية كمحافظة كرمان و يزد و قم و اصفهان و رفسنجان و غيرها .

يذكر ان السلطات الايرانية قامت بتجفيف انهر الميه بالاحواز ذلك من خلال بناء السدود و تحريف مجرى المياه و التي سببت هذه السياسة العدوانية كوارث بيئية راح ضحيتها الالاف من المواطنين الأحوازيين بسبب انتشار امراض الربو و امراض السرطان .

و تحتل الأحواز المركز الاول في ايران بانتشار مرض السرطان و الربو. و تشير الوثائق ان سنويا يصاب اكثر من 6000 مواطن أحوازي بمرضض السرطان .

 و تعد هذه الجرائم من جرائم الابادة الجماعية وفقأ للقوانين الدولية و الانسانية و على المؤسسات الدولية الحكومية و غير الحكومية الكشف عن مثل هذه الجرائم و محاسبة فاعليها وفقا للقوانين الدولية الجنائية.

المنظمة الأحوازية لحقوق الإنسان 

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)