اعتقال المئات من المواطنين الأحوازيين

كتبه  الجمعة, 05 كانون2/يناير 2018 00:18

اعتقلت قوات الامن و الاستخبارات الايرانية المئات من المواطنين الأحوازيين  الذين شاركوا في الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها البلاد منذ اكثر من اسبوع.

و قامت قوات الامن الايرانية بمداهمة البيوت  اعتقلت اكثر من 110 مواطنأ في مدينة الفلاحية فيما اعتقلت هذه السلطات اكثر من 50  مواطنا احوازيأ في مدينة  الحميدية  .

و لم تكتف بعد هذه السلطات بهذه الاعتقالات العشوائية التي تمارسها ضد المواطنين الأحوازيين الا انها اعتقلت ايضا  اكثر من 12  مواطنا اخرا  في حي الدرويشية في الأحواز العاصمة .

و تشير التقارير ان هناك ايضا اعتقالات اخرى في مدن الأحواز و عبادان و المحمرة و مدن مسجد سليمان و ايذج التي شهدت في الايام الاخيرة مظاهرات عارمة ضد السلطات الحاكمة في ايران و السياسات العنصرية التي تمارسها هذه السلطات ضد الشعب الأحوازي منذ عام1925  و انهيار الحكم العربي بالاحواز.

و نقلت الجهات الامنية الايرانية المعتقلين الى مكان غير معلوم من المرجح ان تكون السجون و الزنزانات الانفرادية التابعة للحرس الثوري الايراني لممارسة التعذيب الجسدي و النفسي عليهم ذلك بهدف اخذ الاقرار او الاعتراف على شخص ثالث قد شارك في هذه الاحتجاجات السلمية.

المنظمة الأحوازية لحقوق الإنسان

قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)