هجمة اعتقالات عشوائية تقوم بها قوات الامن و الاستخبارات الايرانية في الأحواز و المدن الايرانية

كتبه  الأحد, 07 كانون2/يناير 2018 21:40

نقلت مصادر أحوازية مؤثقة انباءً عن حملة اعتقالات عشوائية شنتها قوات الامن و الاستخبارات الايرانية اعتقلت خلالها العشرات من المواطنين الأحوازيين و المئات من المدن الايرانية  على خلفية المشاركة في المظاهرات الشعبية التي تشهدها اغلب المدن و المحافظات في ايران.

و تشير التقارير الواردة ان عدد الاعتقالات ارتفع الى اكثر من 3 الاف معتقل و لكن السلطات الايرانية اعلنت عن اعتقال 1000 مواطن فقط .

و في الوقت الذي تحث القوانين الدولية دول الاعضاء و الموقعة عليها على احترام و تطبيق تلك القوانين و التي تكفل حق التظاهر و حرية التعبير الا ان السلطات الايرانية لم تحترم بعد هذه القوانين و هو الامر الذي يعد انتهاكأ صارخا لتلك للقوانين و الاعراف الدولية.

و حصلت المنظمة الأحوازية لحقوق الأنسان على بعض من السماء المعتقلين 

مدينة الأحواز :

ماجد مجدم 23 عامأ 

حسن حيدري 

عبدالزهرا حيدري 

هاشم حيدري 

رسول البتراني 

كريم الساري 

قاسم البوغبيش 

سعيد البوغبيش 

عبدالمجيد دمني 17 عامأ

 

 معتقلين مدينة الحويزة :

 

مصطفي سلامات 

هادي سلامات 

 و تشير الاخبار ان قوات الامن و الاستخبارات الايرانية قامت باعتقال اكثر من 200 مواطنأ في مدينة تستر  على خلفية المشاركة في الاحتجاجات و نقلتهم الى مكان غير معلوم و منهم :

محمود دل شب  

مجيد شيخ مراد

رضا منجزي

ناصر حمزه و

.

.

.

 

 

و تطالب المنظمة الأحوازية لحقوق الانسان المنظمات الدولية الرسمية و غير الرسمية بالتحرك العاجل و تشكيل لجنة اممية لكشف حقائق السجون الرسمية و المعلن عنها و السجون السرية و طريقة التحقيق و المحاكمات التي تقوم بها السلطات الايرانية لماحسبة المعتقلين .

المنظمة الأحوازية لحقوق الإنسان

 

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)