مظاهرة أحوازية في مدينة هامبورغ الالمانية تضامنا مع عوائل المعتقلين و الشهداء الأحوازيين

كتبه  الأحد, 14 كانون2/يناير 2018 00:41

تحت عنوان تضامنا مع عوائل المعتقلين و الشهداء في الأحواز و لاسيما مع المنتفضين في المدن الأحوازية شهدت مدينة هامبورغ الالمانية اليوم السبت الموافق 13 من يناير مظاهرة أحوازية شارك فيها العشرات من الأحوازيين بالاضافة الى السوريين و العراقيين نددوا من خلالها بالجرائم و الانتهاكات التي ترتكبها السلطات الايرانية في الأحواز.

و بالرغم من البرد القارس الذي تشهده مدينة هامبورغ منذ ايام حضر  الأحوازيون في هذه المرة ليعبروا عن غضبهم و ادانتهم عن ماتفعله السلطات الايرانية في الأحواز  من جرائم ضد الانسانية  مطالبين الحكومة الالمانية بالضغط  على السلطات الايرانية لوضع حد لمثل هذه الجرائم و محاسبة مرتكبيها وفقأ للقوانين الدولية و الانسانية.

و عبر المتظاهرين في وقفتهم  هذه و التي حضرتها ايضأ  عدد من وسائل الاعلام العربية و الالمانية عن تضامنهم من الشعوب المتفضة في جغرافية ماتسمى بايران اليوم  و حق المتظاهرين في حرية البيان و التعبير عن ارادتهم.

يذكر ان السلطات الايرانية اعتقلت الالاف من المتظاهرين على خلفية مشاركتهم في المظاهرات التي شهدتها البلاد منذ 28 ديسامبر من العام المنصرم.

و راح ضحية هذه المظاهرات اكثر من مئة متظاهر الا ا السلطات الايرانية لم تعلن بعد عن الاعداد الحقيقية للمعتقلين و الضحايا.

و قد نددت منظمات الانسانية حكومية و غير حكومية بالقمع الايراني للمتظاهرين و الاعتقالات العشوائية التي قامت بها تلك السلطات ضد مواطنيها.

المنظمة الأحوازية لحقوق الإنسان 

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)