كانون2/يناير 29, 2023

سد كارون 2 يؤدي الى كارثة بيئية في مدينة الفلاحية

تشهد قرى و مدن مدينة الفلاحية تدهورأ اقتصاديأ و بيئيأ بسبب قلة مياه الشرب و الري للاراضي الزراعية في تلك المنطقة، سببه بناء سد كارون 2 الذي يبلغ ارتفاعه 130 مترأ و يحتوى على مخزون مائي لاكثر من 197 مليون متر مكعب من المياه حسب التصريحات الايرانية الرسمية.

السلطات الايرانية و التي تبنت مشروعها السياسي ببناء السدود في الأحواز لتهجير العرب من اقراء و مدنهم و الاستيلاء على اراضيهم الزراعية لم تعوض بعد سكان هذه المناطق بعد استيلائها و سيطرتها على ممتلكاهم و منعهم من العمل و الزراعة عليها.

و شهدت بعض من القرى تهجير جماعي لسكانها ذلك بسبب عدم سماح السطات الايرانية لهم بالزراعة و انقطاع مياه الشرب عنهم بشكل مستمر.

و يعاني سكان هذه القرى والمدن من ازمة اقتصادية اثرت على حياتهم اليومية بشكل واضح حيث تسببت في عدم استمرار العديد من أطفال هذه المناطق باستكمال دراستهم ذلك بسبب عدم السماح لهم من قبل السطات الايرانية بالزراعة على اراضيهم بحجة عدم وجود مياه كافية للري .

و تعد جريمة التهجير الجماعي و وضع الشعب جزئيا او كليأ تحت ظروف معيشية صعبة هي احدى الجرائم التي يعاقب عليها القانون الدولي وفقأ لقانون جريمة الابادة الجماعية.

المنظمة الأحوازية لحقوق الإنسان 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل في السبت, 27 حزيران/يونيو 2020 16:38

المقالات و الأخبار الأكثر قراءة

Error: No articles to display