كانون2/يناير 29, 2023

كلمة اللجنة التنسيقية للمظاهرات في هامبورغ في الوقفة الاحتجاجية التي شهدتها مدينة هامبورغ تضامنا مع انتفاضة العطش في الأحواز

ايها الاحرار،،

تشهد المدن الأحوازية منذ اكثر من اسبوع مظاهرات شعبية حاشدة سلمية، راح ضحيتها حتى الآن عشرات الضحايا و الجرحى و مئات من المعتقلين

ان انتفاضة شعبنا الباسلة التي عنونت ب"انتفاضة العطش"، كانت نتيجة تلك السياسات الإيرانية العنصرية التي انتهجت ضد هذا الشعب و الأرض منذ اكثر من تسعة عقود ،و التي تستهدف بشكل مباشر التركيبة السكانية العربية في الاحواز ذلك عبر اغتصاب الأراضي الزراعية و بناء السدود و تجفيف الأنهر بعد سرقة المياه و تحريف مجراها من الأحواز إلى العمق الإيراني.

ان السياسات الإيرانية العدوانية و الاجرامية هذي أدت إلى تدمير بيئي متعمد للبيئة الأحوازية منها تلوث المياه العذبة و تدمير الأراضي الزراعية الخصبة التي أصبحت مساحات شاسعة منها اراض قاحلة غير قابلة للزراعة.

 

يا من تدافعون عن الإنسان و، الإنسانية

ان النظام الإيراني الإرهابي و الاجرامي قام منذ بداية انتفاضة العطش التي عمت المدن الأحوازية و قرأها بعسكرة الانتفاضة بعد ماقام عناصر الحرس الثوري و قوات التعبئة و الاستخبارات برمي المتظاهرين العزل ليمهد الأرضية لقمعها بشكل وحشي حيث سقط عشرات الضحايا و الجرحى.

ان مطالب شعبنا المنتفض الذي يعاني الضماء و التهميش و الفقير و الاضطهاد و التهجير تختصر على:

 

-ـ المطالبة بحماية دولية لانهاء الاضطهاد و التهميش و،القمع و التهجير التي تمارسها سلطات الاحتلال الإيراني

إرسال لجنة دولية محايدة لتقصي الحقائق ـ

وقف سياسة التهجير القسري و التدمير البيئي في الأحواز -

ـ إلغاء كافة مشاريع سرقة المياه من الأحواز (مياه نهر كارون، اليراحي،الكرخة،السليج،نهر الصويرة، شط العباس و...)

ـ السماح للمزارعين بالزراعة و توفير المياه الكافية لهم في كافة القرى دون استثناء

ـ توفير مياه الشرب في كافة المدن و القرى الاحوازية دون استثناء

ـ الإفراج عن كافة المعتقلين في هذه الانتفاضة و ماقبلها

ـ تعويض عوائل المعتقلين و الضحايا دون استثناء

ـ تعويض المزارعين المتضررين من الجفاف المتعمد و السيول المفتعلة

ـ محاسبة المسؤولين الإيرانيين المسببين في جريمة سرقة مياه الشرب و الري و التدمير البيئي المتعمد في الاحواز في محاكمات علنية و عادلة.

ـ محاكمة المجرمين من الامن و الاستخبارات الإيراني الآمرين برمي المنتفضين و من قام برميهم من الجنود الإيرانيين في محاكمات علنية و عادلة.

و أكد ابنا شعبنا المنتفض ان الوعود الإيرانية الكاذبة لم و لن تخدعنا ابدا، فنحن مستمرون بانتفاضتنا السلمية حتى تنفيذ كافة مطالباتنا القانونية ، مطالبين مرة أخرى دول الاتحاد الأوروبي و المجتمع الدولي بحماية شعبنا و انتفاضته المباركة و طرد السفراء الإيرانيين و إنهاء كافة العلاقات الدبلوماسية و الاقتصادية مع هذا الكيان الإرهابي حتى تنفيذ تلك المطالب العادلة و الحقة و وقف الدعم الايراني للمليشيات و الارهاب العالمي.

لجنة تنسيق المظاهرات

ألمانيا - هامبورغ

السبت الموافق

24.يوليو. 2021

قيم الموضوع
(0 أصوات)

المقالات و الأخبار الأكثر قراءة

Error: No articles to display