نيسان/أبريل 14, 2024

البرلمان الالماني و مظاهرة ذكرى الثامن و التسعين على الاحتلال الايراني للأحواز

شهدت العاصمة الالمانية برلين يوم امس الجمعة وامام البرلمان الالماني حضور العشرات من ابناء الجالية الاحوازية في المانيا الذين توافدو لهذه المظاهرة من مختلف انحاء المانيا لاحياء ذكرى الثامن و التسعين على الاحتلال الايراني للاحواز.

و ندد الأحوازيون في هذه المظاهرة بالاحتلال الايراني للاحواز و جرائمه الوحشية التي ترتقي الى جرائم ضد الانسانية و جرائم الابادة الجماعية مطالبين الحكومة الفدرالية الالمانية و المجتمع الدولي بحماية الأحوازيين و وقف الانتهاكات الاجرامية الايرانية ضدهم.

كما ايضأ حث المتظاهرون صناع القرار في المانيا و دول الاتحاد الاوروبي على قطع العلاقات الدبلوماسية و الاقتصادية مع النظام الايراني الملقب بنظام الارهاب العالمي واغلاق سفاراته و مراكزه الثقافية ولاسيما مساجده المذهبية التي اصبحت اوكارأ لنشر فكر التطرف و تجنيد الارهابيين و ضعفاء النفوس لإستهداف النشطاء السياسيين من ابناء الشعوب الغير فارسية و المعارضة الايرانية في الدول الغربية الامر الذي يُعد انتهاكأ صارخأ لسيادة هذه الدول و القوانين الدولية و الانسانية.

و في اثناء اقامة هذه المظاهرة التي شهدها الالاف من المارة حيث موقعها الجيوسياسي الهام حضر ايضأ عدد من ابناء الجاليات البلوشية و الاذرية و الكوردية حيث تحدث مندوبي هذه الشعوب اثناء القاء كلمتهم عن تضامنهم مع الشعب الاحوازي و رفضهم القاطع للسياسات العنصرية التي تنتهجها السلطات الايرانية ضد الأحوازيين والشعوب الغير فارسية في جغرافية ماتسمى بايران اليوم.

كما أكد المتحدثون باسم الجالية البلوشية و الكوردية و الاذرية على وحدة العمل المشترك بين الشعوب المحتلة في ايران على كافة الاصعدة مطالبين ايضأ دول الاتحاد بحماية شعوبهم من الاضطهاد و القمع و الة الاعدام التي تطال سنويأ المئأت من النشطاء السياسيين في الأحواز و كوردستان و اذربيجان و سيستان و بلوشستان على يد النظام الايراني.

و كسابقاتها لم تخلوا هذه المناسبة الاليمة من حضور الاشقاء العرب من الجاليتين السورية و الفلسطينية اللذين توافدوا ايضأ من العاصمة الالمانية برلين ليعلنوا عن تضامنهم مع اشقائهم الأحوازيين في مواجهة المحتل الايراني.

و جاء بيان الختامي لهذه المظاهرة التي بدأت على رأس الساعة 12:00 باللغة العربية على لسان الاستاذ ناصر العبيات و تلته قرائة البيان باللغة الالمانية على لسان الاستاذ حسن علواني الكناني ثم باللغة الفارسية على لسان الناشط السياسي و عضو الجبهة الديمقراطية جاد السيد منصور المياحي.

و شارك ايضأ الناشط محمود الخزرجي بالقاء كلمته التي جسد فيها روح المقاومة و الكفاح ضد المحتل الايراني بكافة الطرق القانونية حتى استرجاع كافة حقوقنا المغتصبة.

 

المنظمة الأحوازية لحقوق الإنسان

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل في السبت, 29 نيسان/أبريل 2023 14:25