نيسان/أبريل 15, 2024

كلمة الناشط محمود الخزرجي في ذكرى الثامن و التعسين على الاحتلال الايراني للأحواز

ايها الاحرار

 

تمر علينا هذه الايام ذكرى الثامن و التسعين على الاحتلال الايراني لأرض الأحواز الطاهرة التي كانت قبل ذلك تتمتع بسيادة عربية شرعية مستقلة.

ان النظام الايراني الارهابي منذ احتلاله لارض الأحواز ارتكب ابشع الجرائم ضد العشب و الارض الأحوازيين حيث قتل عشرات الالاف و سجن مئات الالاف و هجر مالايقل عن مليوني احوازي الى خارج الأحواز منهم الى العمق الايراني و اخرين الى دول الجوار و الدول الغربية.

هذا النظام الغاصب لم يكتفي بقتل المواطنين الأحوازيين المطالبين بحقوقهم الشرعية بل قام منذ اكثر من 30 عامأ بتدمير البيئة و البنية التحتية في الأحواز.

و بالرغم من وجود 5 انهر في الجغرافية الأحوازية الا ان الأحواز تعاني من شحة مياه الشرب و مياه الري حيث اتسعت ظاهرة التصحر في الأحواز و اصبحت الاراضي الزراعية اراض قاحلة لاتصلح للزراعة.

ان شعبنا الأحوازي رغم الظروف المعيشية الصعبة التي فرضتها سلطات الاحتلال الايراني عليه الا انه يكافح و يقاوم هذا الظلم و الاضطهاد و القمع و العدوان و جرائم الابادة الجماعية التي تنتهجها ايران ضده منذ عام 1925.

على النظام المحتل الايراني ان يدرك انه لم و لن يستطيع هزيمتنا مهما تفوقت قوته العسكرية و الارهابية بل مثل هذه الجرائم الارهابية تزيدنا عزمأ و اصرارأ في الوقوف امام اعتى قوة احتلال في العالم.

 

عاشت الأحواز حرة عربية

نعم لتحرير الأحواز و نعم لحق تقرير المصير

عاشت مقاومة الشعوب المضطهدة بوجة الارهاب الايراني

قيم الموضوع
(0 أصوات)