تموز/يوليو 12, 2024

حجب الانترنت في الاحواز خوفا من اندلاع مظاهرات شعبية

علمت المنظمة الإحوازية لحقوق الإنسان ان السلطات الإيرانية قامت بحجب الإنترنت في الأحواز منذ مساء اليوم خوفا من تكرار اندلاع مظاهرات شعبية بسبب شحة المياة الشرب و الرئ.
و دعا ناشطون و مؤسسات مدنية احوازية المواطنيين الأحوازيين للخروج باحتجاجات سلمية تنديدا بالسياسات الايرانية لسرقة مياة الأنهر و نقلها الى محافظات و مدن ايرانية أخرى.
هذا و تشهد عدده من المدن الإيرانية ك مدن أصفهان، شيراز، و شهركرد احتجاجات شعبية بسبب شحة مياة الرئ للزراعة.

هذا و قد داهمت قوات من الامن و الحرس الثوري الإيراني خيم المحتجين إذ قامت هذه القوات بحرق و تمزيق و إزالة عدد من تلك الخيم ما ادى الا اعتقال عدد من المحتجين الذين رفضو إزالة خيمهم.
و قد شهدت مدن و محافظات أحوازية في شهر يوليو من العام الجاري مظاهرات شعبية واسعة النطاق تنديدا بالسياسات العنصرية و العدوانية الإيرانية فيما يخص سرقة مياة الأنهر و نقلها إلى محافظات ايرانية أخرى بغية استهداف التركيبة السكانية العربية في الأحواز و تهجيرهم من اراضيهم الزراعية و السكنية إلى محافظات و مدن ايرانية أخرى.
قوات الأمن و الحرس الثوري الإيراني التي أرادت منع تلك المظاهرات بقوة السلاح نعتت المتظاهرين السلميين بالدواعش حيث قتلت العشرات و اعتقلت المئات منهم دون رحمة.
هذا و تطالب المنظمة الاحوازية لحقوق الإنسان المنظمات و المؤسسات الدولية- الانسانية بالضغط على السلطات الإيرانية و حثها على الأحترام حق التظاهر المتظاهرين و الإفراج عن كافة المعتقلين و السجناء فورا.


المنظمة الأحوازية لحقوق الإنسان

قيم الموضوع
(1 تصويت)
آخر تعديل في الخميس, 25 تشرين2/نوفمبر 2021 22:44